منتجات غذائية

بعض طرق لعمل الشوكولاته السائلة النوتيلا في المنزل

الشوكولاته السائلة النوتيلا

الشوكولاته السائلة النوتيلا من الحلويات التي يرغب الكثير من الناس في تناولها، لما تتمتع به من نكهة رائعة ونكهات مختلفة، فهي مصنوعة من شجرة الكاكاو تحديدًا من بذورها، وتوجد مصانع خاصة لصنع الشوكولاتة بأشكال مختلفة منها القوالب المربعة والمستطيلة والدائرية، ويتم إضافة مواد أخرى لإضفاء نكهة أخرى عليها مثل جوز الهند، جميع أنواع المكسرات وكريم الكراميل، وكذلك الشوكولاتة السائلة التي تستخدم عادة في صنع الحلويات وتستهلك بطرق مختلفة، ةوتعد النوتيلا من أشهر أنواع الشيكولاتة السائلة في الأونة الأخيرة وهي تباع بكثرة في الأسواق، لكن يمكنك تحضيرها في المنزل. وسوف في هذا المقال نتعرف على كيفية طريقة صنعها في المنزل

 الشوكولاته السائلة النوتيلا
الشوكولاته السائلة النوتيلا

الشوكولاته السائلة النوتيلا

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو.
  • خمس ملاعق كبيرة حليب بودرة.
  • كوب كريمة.
  • ملعقة صغيرة نسكافيه.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • أربعون جرام من كريمة الكراميل.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • نصف كوب سكر بودرة.

طريقة تحضير النوتيلا :

نضع المكونات المذكورة أعلاه في الخلاط ونخفقها جيدًا حتى تذوب و تصبح متجانسة وتصبح الشوكولاتة السائلة ، فقوم بصب الشوكولاتة في برطمان، وأغلقها واحفظها في الثلاجة.

على الرغم من ظهور النوتيلا في الأسواق منذ زمن كبير إلا أنها اكتسبت شهرة خاصة في السنوات الأخيرة في مصر، حيث  هوس النوتيلا سيطر على العالم ومصر أيضًا، ولم تعد شوكولاتة البندق مقتصرة على تناول السندويشات اللذيذة أو تناولها بالملعقة، بل تم تضمينها في مكونات العديد من الحلويات والأطعمة الموجودة بالفعل منذ ذلك الحين وحتى تلك الحلويات الشرقية ذات الطابع الخاص وقد رأيناها في السنوات الاخيرةوصل إمباناداس بالنوتيلا، بسبوسة بالنوتيلا، كنافة بالنوتيلا، وبيتزا النوتيلا.

 الشوكولاته السائلة النوتيلا
الشوكولاته السائلة النوتيلا

طريقة عمل البيتزا بالنوتيلا

تميز طريقة صنع البيتزا بالنوتيلا بسهولة وسرعة في التحضير ، حيث تأخذ وقت في السوى 25 دقيقة لتحضيرها، 10 منها لتحضيرها و 15 دقيقة أخرى لخبزها.

مكونات بيتزا النوتيلا.

  • 500 جرام عجينة بيتزا
  • 200 جرام نوتيلا
  • 200 جرام شوكولاتة بيضاء
  • 1 ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة

اقرأ المزيد: بسكويت جالكسي

خطوات وطريقة عمل بيتزا النوتيلا.

شغلي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية، وأثناء تسخين الفرن، ابدأي بإذابة الشوكولاتة البيضاء في قدر من الماء الساخن، باستخدام الطريقة المعتادة لصهر الشوكولاتة.

وأحضر صينية مستديرة ودهنها بقليل من الزيت النباتي وافرد العجينة حتى تصبح بنفس السماكة.

 الشوكولاته السائلة النوتيلا
الشوكولاته السائلة النوتيلا

أضرار الشوكولاتة السائلة

مصنوع من حليب الصويا الذي يسبب ارتفاع مستويات هرمون “الأستروجين” الأنثوي في الجسم مما يؤدي إلى تأخير سن البلوغ لدى الفتيات المراهقات إذا تجاوزته، وتحتوي ملعقة كبيرة (15 جرام) على 8.5 جرام من السكر وهذا يعني أن البرطمان (400 جرام) يحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تسبب زيادة الوزن والسمنة إذا تم تناولها بكميات كبيرة، ممكن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، لأن ملعقة واحدة تكفي لرفع مستويات السكر في الدم. كما أن يعتبر زيت النخيل المستخدم في تحضيره من الزيوت النباتية الغنية بالدهون المشبعة التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وتزيد من فرص المعاناة من أمراض القلب والأوعية الدموية وخاصة تصلب الشرايين ، وأيضًا يحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين التي تسبب ارتفاع ضغط الدم الشرياني عند الإفراط في تناولها، وكذلك اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الارتجاع المعدي المريئي والحموضة.

اقرأ المزيد: كيك كراميل بالشكولاتة

مميزات الشكولاتة السائلة

على الرغم من مخاطر الإفراط في تناول النوتيلا، فلا يمكن التغاضي عن أن محتواه من الكاكاو والبندق له أهمية كبيرة لصحة الإنسان، إذا تم تناوله بشكل معتدل

من بين أهم الفوائد: 

  1. يحتوي الكاكاو على كميات عالية من المعادن المفيدة للجسم ، حيث أنها من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في جسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض، مثل السرطان .
  2. تساعد السعرات الحرارية التي تحتويها على تزويد الجسم بالطاقة المؤقتة.

لمزيد من المعلومات المتعلقة بالمنتجات المتعلقة بالعناية بالبشرة يرجى زيارة صفحة الفيسبوك.

السابق
هيد اند شولدرز 2 في 1 أنواعه المختلفة
التالي
طرق مختلفة لعمل دجاج هادكو
اعلان

اترك تعليقاً