منتجات غذائية

أفضل قهوة تركية لكل صباح

أفضل قهوة تركية

تعد القهوة مشروب أساسي كل صباح، أفضل قهوة تركية التي تم تداولها حديثاُ والتي تم اكتشاف بذور القهوة التركية في دولة اليمن من العثمانيين أثناء الاحتلال لدولة اليمن ومن ثم تم نشرها في جميع أنحاء العالم لذلك العثمانيين من أهم الأسباب في انتشارها وتناولها يومياً حتى أصبحت كالإدمان لبعض الأشخاص.

أفضل قهوة تركية
أفضل قهوة تركية

أفضل قهوة تركية:

  • من أسباب انتشار القهوة أيضاً أنها تحتوي على مذاق سحري يشبه المذاق العربي الذي اعتاد الكثير أن يتناوله يومياً.
  • يتم زراعة بذور القهوة أولاً ثم حصاد هذه البذور ويتم تجفيفها في المصانع المختصة والمصانع التي تقوم بطحنها حتى تصبح في ملمس ناعم جداً حتى يستطيع شربها.
  • القهوة التركية تعمل على زيادة الطاقة في الجسم لذلك يعتبرها الرياضيين جزء لا يتجزأ من حياتهم اليومية.
  • يفضل البعض احتساء القهوة التركية مع الشيكولاتة وبعض المعجنات الأخرى مثل الكرواسون حتى يتم المزج بين الأطعمة المختلفة.

 أفضل مذاق للقهوة التركية.

  • تتميز دولة تركيا وخصوصاً إسطنبول بتقديم أفضل قهوة تركية لا يمكن تصديرها لبلاد آخرى والتي يمكن للجميع تناولها يومياً ولا يمكن الاستغناء عنها بسهولة فهي تعتبر من المشروبات الدافئة والمشروبات المثلجة.
  • تحتوي القهوة التركية على مادة تسمى الكافيين وتعتبر مادة منشطة لا يمكن تناولها بكثرة حتى لا تصبح كالإدمان وتؤثر على وظائف الجسم وعلى الإنسان تناولها بمعدل بسيط.

في هذا المقال سوف يتم التعرف على أفضل قهوة تركية كالتالي:

  •  قهوة نوري توبلار:

يعتبر هذا النوع من القهوة التركية من أجود الأنواع والتي تتميز برائحة قوية تعمل على انجذاب السياح لها من شتى البلاد والتي تشكل الأكثر مبيعاً والاستمرارية حتى إلى وقتنا هذا ويرجع السبب إلى الطريقة التي يتم زرعها بها حيث يتم تحميص الحبوب الخاصة بالقهوة التركية بالحطب تحت درجات حرارة عالية وليس أي طرق كهربائية آخري بحيث تؤثر علي جودة القهوة.

اقرأ المزيد:قهوة عربي أبو عوف 250 جرام مراجعة وسعر المنتج

 لقهوة نوري توبلار عدة أنواع مختلفة منها:

قهوة نوري توبلار بالمستكة والتي تعتبر الأفضل عند البعض نسبةً إلى رائحتها وجودتها.

قهوة نوري توبلار بالبندق يمتاز هذا النوع من القهوة بسحر مذاقه والتي يسهل على الجميع تحضيرها من خلال إضافة 3 ملاعق من قهوة نوري توبلار بالبندق إلى 4 أكواب مياه بعد أن يتم غليانها ثم كسبها إلى الفناجين.

قهوة ارطغل التركية التاريخية

تشتهر هذه القهوة باسم القهوة التركية التاريخية بسبب وجودها منذ زمن بعيد والتي أصبحت جزء مهم في حياة الأتراك لا يمكن الاستغناء عنه.

كهفة دونياسي Kahve Dunyasi

تعتبر كهفة دونياسي من أفضل أنواع القهوة التركية والتي تمتاز باللون البني الداكن ورائحتها الخلابة وهي المفضلة لدى البعض بسبب رائحتها وطرق التعبئة التي يوجد منها تعبئة ورقية وأخرى في علب خاصة بها والتي تعلي من جودتها وتجعل طازجة.

أفضل قهوة تركية
أفضل قهوة تركية

أفضل قهوة تركية في مصر:

  • عد القهوة التركية من المشروبات الساخنة والتي يمكن في بعض الوقت تحضيرها مثلجة وتكون المفضلة لدى البعض.
  • فالقهوة تمتاز بسهولة التحضير ولا تستهلك الوقت وأيضاً المفضلة عند أصحاب الأدب والعلم والرياضيين لأنها تمد جسم الإنسان بالطاقة وتعمل على زيادة مستوي الأيض في الجسم ومن ثم حرق الدهون سريعاً.
  • من أفضل الأنواع للقهوة التركية التي تم نشرها مؤخراً في مصر:
  • بن العميد وهو أشهر الأنواع في مصر بسبب حصوله على شهادة الأيزو (شهادة الأمن الغذائي وهي شهادة عالمية معترف بها ف جميع البلاد) ويتميز بن العميد بالمزج بين أطعمة القهوة المختلفة مثل الفرنسية والتركية.
  • بن عبد المعبود الأكثر وفرة في مصر بسبب أنواعه الكثيرة ويوجد منه المحوج وبالبندق وأيضاً الفاتح والغامق.
  • بن النجار يتم بيع هذا النوع في مصر ولكنه أكثر مبيعاً في دول الخليج، وهذه أفضل أنواع القهوة في مصر وتركيا ونشأتها في البلاد الأخرى.

للمزيد من المعلومات زور  الموقع 

السابق
افضل عجينة سمبوسة بطرق سهلة وبسيطة
التالي
شركة مشروب بي كولا
اعلان

اترك تعليقاً